الساعدي: قرار الاتحادية بشأن نفط الإقليم اضعف حظوظ الكاظمي بنيل الولاية الثانية

الساعدي: قرار الاتحادية بشأن نفط الإقليم اضعف حظوظ الكاظمي بنيل الولاية الثانية

  • 67
  • فبراير 18, 2022
رأى المحلل السياسي محمد الساعدي، ان قرار المحكمة الاتحادية بشأن الصادرات النفطية في الإقليم قد اضعف حظوظ الحكومة بالحصول على الولاية الثانية، لافتا الى ان التحالف الثلاثي قد لايدوم طويلا نتيجة القرارات الحاكمة من قبل الاتحادية.
وقال الساعدي ، ان “توجه بعض الأطراف السياسية لدعم الولاية الثانية للحكومة بات ضعيفاً، نتيجة قرار المحكمة الاتحادية واجب التنفيذ بالتحقيق بالملف النفطي في الإقليم، حيث خسرت الحكومة الحالية دعم كردستان لها بالحصول على الولاية مرة أخرى”.

وأضاف ان “المعطيات تشير الى ان التحالف الثلاثي داعم لتولي الكاظمي ولاية ثانية، ولكن هذا التحالف مهدد بالانقسام، خصوصا ان قرار المحكمة يحتم على الحكومة اتخاذ إجراءات لاترغب بها حكومة الإقليم، وهو ماسيخلق فجوة بين الداعمين للولاية الثانية والأحزاب المتحالفة معهم في كردستان”.

وبين ان “قيام بعض الأطراف الكردية بتسيس قرار المحكمة قد ينعكس سلبا على تلك الأطراف، حيث بالإمكان ان تتخذ بحقهم إجراءات قضائية نتيجة محاولة تسيس الموضوع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد