الجمالي: الحكومة مطالبة بإيقاف تصدير النفط من كردستان واستعادة اموال الشعب

الجمالي: الحكومة مطالبة بإيقاف تصدير النفط من كردستان واستعادة اموال الشعب

  • 65
  • فبراير 18, 2022
طالب النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، الحكومة بايقاف تصدير النفط والغاز من اقليم كردستان ومحاسبة الاقليم على الموال التي اخذها طيل هذه الفترة، مبيناً أننا سنتابع عمليات تنفيذ قرارات القضاء حول تصدير كردستان للنفط.
 
وقال الجمالي ، في حديث متلفز، إن “جميع المكونات العراقية السياسية مرجعيتها الدستور والذي تفسره المحكمة الاتحادية”، لافتاً الى أن “الاخيرة قالت ان الثروات ملك الشعب كل مكوناته شريكة فيه”.
 
وأضاف أن “حكومة الاقليم تطالب بحصتها من الموازنة العامة سنويا وهي لا تسلم واردات النفط والمنافذ للحكومة الاتحادية”، مؤكداً أن “على الدولة العراقية متابعة ملف تصدير النفط من الاقليم واقامت دعوى على كل الشركات التي تتعامل مع حكومة الاقليم وادراجها على القائمة السوداء”.
 
وأكد تركي ان “على الحكومة ان توقف تصدير النفط والغاز من اقليم كردستان ومحاسبة الاقليم على الموال التي اخذها طيل هذه الفترة”، مشيراً أننا “سنتابع عمليات تنفيذ قرارات القضاء حول تصدير كردستان للنفط”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1601

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1686

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد