الجيل الجديد: أحزاب السلطة الكردية لا تستطيع العيش دون صفقات فساد وتهريب النفط

الجيل الجديد: أحزاب السلطة الكردية لا تستطيع العيش دون صفقات فساد وتهريب النفط

  • 68
  • فبراير 17, 2022
كشف عضو حراك الجيل الجديد ريبوار جلبي، الخميس، عن طرق جديدة لتهريب نفط إقليم كردستان العراق الى الأراضي التركية، مشيرا الى أن أحزاب السلطة الكردية لا تستطيع العيش دون صفقات فساد.
وقال جلبي في تصريح صحفي، إن “أحزاب السلطة الحاكمة لاتستطيع العيش من دون صفقات الفساد وعمليات التهريب لأنها اعتاشت على هذا الأمر منذ سنوات طويلة”.

وأضاف أن “هناك طرقا خاصة لتهريب النفط عبر الشاحنات إلى الأراضي التركية تقوم بها جهات متنفذة، ورغم أن عمليات التهريب لم تتوقف خلال السنوات الماضية، لكنها بعد قرار المحكمة الاتحادية ستعود وبقوة أكبر”.

وقررت المحكمة الاتحادية في وقت سابق عدم دستورية قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، والذي يمنع بموجبه تصدير النفط من قبل حكومة الإقليم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1600

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1685

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد