باحث سياسي: رفض الإقليم تنفيذ قرار الاتحادية بشأن تصدير النفط يعد “تحديا” للقوانين والدستور

باحث سياسي: رفض الإقليم تنفيذ قرار الاتحادية بشأن تصدير النفط يعد “تحديا” للقوانين والدستور

  • 66
  • فبراير 17, 2022
اعتبر الباحث في الشأن السياسي حكمت سليمان ، الخميس، رفض إقليم كردستان العراق تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن تصدير النفط “تحديا” للقوانين والدستور.
و قال سليمان في حوار صحفي اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “رفض الإقليم تطبيق قرار المحكمة الاتحادية (تحدٍ) للقوانين والدساتير يحصل لأول مرة ونحن مقبلون على تشكيل حكومة أغلبية”، متوقعاً أنَّ “تلكؤاً سيصيب تشكيل الحكومة أكثر مما موجود في الوقت الحالي”.

وأضاف أنَّ “تصريح الكتلة الصدرية عبر مؤتمر صحفي أنَّ (قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة للجميع) واضح في أنَّ مسألة حسم القانون وتنفيذه أولوية على التحالفات السياسية”.

ورجح سليمان أن “نشهد نوعاً من ضعف عزيمة المتحالفين ضمن حكومة الأغلبية وهي فرصة أخرى للداعين لحكومة التوافق إلى الذهاب أبعد بمحاورهم”، مؤكدا أنه “لا فرصة الآن لحكومة الأغلبية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1600

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1685

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد