الصالحي: قرار الاتحادية بشأن نفط كردستان افشل استراتيجية حكومة الأغلبية للتحالف الثلاثي

الصالحي: قرار الاتحادية بشأن نفط كردستان افشل استراتيجية حكومة الأغلبية للتحالف الثلاثي

  • 64
  • فبراير 17, 2022
اكد النائب نائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي , الخميس , ان قرار المحكمة الاتحادية لم يكن سياسيا بل كان قرارا يضمن حقوق الشعب العراقي باكملة , مبينا ان القرار افشل استراتيجية حكومة الأغلبية للتحالف الثلاثي.
وقال الصالحي في تصريح صحفي , ان ” بعض القوى السياسية الكردية وتحديدا الحزب الديمقراطي الكردستاني قد وصف قرار المحكمة الاتحادية بشان نفط الإقليم بانه قرار سياسي , الا ان القرار لم يكن كذلك وانما ضمن حقوق الشعب العراقي بالاستفادة من ثراوته الطبيعية على حد سواء ”.

وأضاف ان ” الاختلاف في وجهات النظر بين قوى التحالف الثلاثي فيما يتعلق بقرار المحكمة الاتحادية يشير الى انهيار وفشل مشروعه بشأن حكومة الأغلبية”، مرجحا ان ” تداعيات القرار سوف تعيد خارطة التحالفات السياسية والذهاب الى حكومة التوافق ”.

ولفت الصالحي الى ان “كل ما يدعيه إقليم كردستان العراق غير مجد لان قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة وواجبة التطبيق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1600

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1685

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد