خبير قانوني: قرار الاتحادية بشان نفط الاقليم بات وملزم وغير قابل للطعن

خبير قانوني: قرار الاتحادية بشان نفط الاقليم بات وملزم وغير قابل للطعن

  • 74
  • فبراير 15, 2022
اكد الخبير القانوني علي التميمي ، الثلاثاء ، ان قرار المحكمة الاتحادية بشان نفط الاقليم بات وملزم للسلطات كافة وغير قابل للتمييز والطعن.

وقال التميمي ، في حديث متلفز  تابعته “مدار الحق” ، انه اصبح لزاما على الاقليم عدم العمل بقانون النفط والغاز الخاص بحكومة اربيل و عليه تسليم الواردات الى الحكومة الاتحادية ، مبينا انه في حال عدم تسليم الواردات تستقطع قيمتها من حصص الاقليم في الموازنة.

واشار التميمي ، الى ان هناك اشكالية في العقود التي ابرمها اقليم كردستان مع الشركات العالمية لافتا ان تلك الشركات لا يحق لها المطالبة بتعويض من الحكومة المركزية ولكن يمكنها حجز أموال الاقليم فيما اوضح ان قرار المحكمة نص على استرداد واردات النفط لان العقود مع الشركات ترتبت وفق قانون الاقليم . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1599

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1684

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد