الفتح يحذر من تحركات خارجية لتوحيد البيتين السني و الكردي على حساب تقسيم المكون الشيعي

الفتح يحذر من تحركات خارجية لتوحيد البيتين السني و الكردي على حساب تقسيم المكون الشيعي

  • 71
  • فبراير 15, 2022
حذر عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، من تحركات امارتية تركية (شمالية جنوبية) لتوحيد البيتين السني والكردي وتقسيم المكون الشيعي بهدف تحقيق اهدافهما من التدخل بالعملية السياسية.
وقال الفتلاوي ، ان “جميع الاطراف السياسية على علم بأن الحكومة ستكون ضعيفة في حال عدم اشتراك الاطار التنسيقي في تشكيلها وذهابه نحو المعارضة”.
واضاف ان “المخطط يسير حسب ماتريده الامارات وتركيا (الشمالي والجنوبي)، حيث هناك اصرار من قبلهم على ارتباط وانسجام الكتل السنية مع بعضها وكذلك السعي لتوحيد البيت الكردي، في حين يجري العمل على تفتيت البيت الشيعي”.
وبين ان “الامارات وتركيا والاطراف الداعمة لها، تسعى بشتى الطرق لتقسيم البيت الشيعي ودعم وتوحيد الكتل السنية ولملمة الاكراد من اجل تحقيق اهداف تدخلاتهم في العملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1599

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1684

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد