هل سيذيب حسم منصب رئاسة الجمهورية الجمود السياسي ؟؟

هل سيذيب حسم منصب رئاسة الجمهورية الجمود السياسي ؟؟

  • 68
  • فبراير 15, 2022
يرى سياسيون أنَّ منصب رئيس الجمهوريَّة قد يكون مرتكزاً في تغيير المشهد السياسي الحالي من حالة الاستعصاء وغياب الحلول إلى تفاهمات قد تفتح الطريق إلى تسريع عملية اختيار رئيس الوزراء، لكن كل تلك الآمال وبحسب قول سياسيين ومطلعين ستذهب أدراج الرياح إذا ما تمسك الحزبان الكرديان الاتحاد والديمقراطي بمرشحيهما للمنصب، وسيصار إلى البديل أو مرشح تسوية.
وقال النائب عن دولة القانون المنضوية في الإطار الشيعي محمد الشمري: إنَّ “الأمور تتجه في عملية ترشيح رئيس الجمهورية إلى إيجاد شخصية بديلة كمرشح تسوية، وسيتم التوافق عليها، وفي هذا الإطار سيتم ترشيح عبد اللطيف رشيد وهو شخصية معتدلة كمرشح حزب الاتحاد الكردستاني، وهو من الـ 26 شخصية المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية”.
وأوضح الشمري، في حديث صحفي أنَّ “العراق يسير باتجاه الانسداد ولكن الانفراج سيكون في اللحظات الأخيرة”، مبيناً أنَّ “الإطار الشيعي يسعى للدخول في العملية السياسية بشكل كامل ولكن يبقى على الطرف الآخر التقدم بخطوات أخرى”.
وأشار النائب إلى وجود عدة خيارات أمام قوى الإطار إن تعذر إقناع الطرف الآخر بدخول عملية تشكيل الحكومة، وهي إما الذهاب إلى المعارضة أوالمقاطعة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1599

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1684

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد