سند: مد أنبوب نفط باتجاه الأردن سيكلف العراق مبالغ طائلة

سند: مد أنبوب نفط باتجاه الأردن سيكلف العراق مبالغ طائلة

  • 68
  • فبراير 14, 2022
 اكد النائب المستقل، مصطفى سند، أن مد أنبوب نفط باتجاه الأردن له تكاليف عالية، والحكومات السابقة لم تنفذ المشروع بسبب تكاليفه العالية، على الرغم من أن عمر كل حكومة سابقة هو أربع سنوات.

وقال سند في شريط مصور ، اليوم الاثنين، إن “خط النفط السوري تمت مصادرته من قبل السوريين، وكذلك السعودي، صادره السعوديون، ولدينا تجارب سيئة مع الدول المجاورة بشأن مد الأنابيب”.

وأشار إلى أن “فكرة مد أنبوب نفط باتجاه الأردن كانت موجودة بعهد كل حكومة، لكن الحكومات السابقة لم تنفذ المشروع بسبب الرسوم والتكاليف العالية والمخاوف الأخرى”.

وتابع قائلاً: “حكومة عمرها سنة تذهب باتجاه العقد، وتضيف له إضافات أخرى، قد توصل مد الأنبوب إلى دول محظورة بالنسبة للعراق”، مشيراً إلى أن “هناك نوعاً من الشعور بالدونية الدولية مع هذا الإصرار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1596

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد