الكعبي: التحركات الكردية لايجاد مرشحين جدد كفيل بحل ازمة رئاسة الجمهورية

الكعبي: التحركات الكردية لايجاد مرشحين جدد كفيل بحل ازمة رئاسة الجمهورية

  • 67
  • فبراير 13, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان التحركات داخل البيت الكردي لايجاد مرشحين جدد كفيل بحل الازمة بين الاطراف المتنازعة، لافتا الى ان طرح الاسماء الجديدة سيقود الى حلحلة الامور بين الديمقراطي والاتحاد الوطني في بغداد وداخل الاقليم.
وقال الكعبي في حديث صحفي، ان “تحرك الاحزاب الكردية نحو تقديم مرشحين جدد لرئاسة الجمهورية من شأنه ان يحل الازمة القائمة بين الحزبين الحاكمين في كردستان الاتحاد الوطني والديمقراطي”.

واضاف ان “الاطراف السياسية في بغداد قد تكون بمعزل عن الصراع الكردي داخل الاقليم، لكنها تدعم حلفائها بما سيقدموه من مرشحين للمنصب الرئاسي”.

وبين ان “تقديم مرشحين جدد لرئاسة الجمهورية سيكون بادرة حسنة لاخراج الحزبين من الانسداد السياسي وقد يكونا مفاتحاً للازمة السياسية في بغداد في حال عودة المباحثات والتفاهمات بين الحزبين وتوزيع المناصب كل حسب نقاطه واستحقاقه الانتخابي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1596

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد