تحذيرات من انعكاسات الانقسام الشيعي على الاوضاع في جنوب العراق

تحذيرات من انعكاسات الانقسام الشيعي على الاوضاع في جنوب العراق

  • 72
  • فبراير 13, 2022
حذرت أوساط سياسية من الانقسام الشيعي – الشيعي على المستوى السياسية وانعكاساته على المحافظات الجنوبية، مشددة على ضرورة تقديم التنازلات من قبل بعض الأطراف لخدمة هذه المحافظات بدلا من ذهاب البلاد نحو المجهول.
وقال النائب السابق عدي الشعلان ،ان “الأطراف الشيعية يجب ان تقدم التنازلات لبعضها البعض من اجل تقديم المصلحة الوطنية وخدمة البلد وخصوصا المحافظات الجنوبية، وتجنب خطر الانقسام للخروج من الازمة الحالية”.

من جانب اخر، بين النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي ، ان “الجهات التي عملت على تزوير نتائج الانتخابات تسعى الى تقسيم البيت الشيعي وزيادة حدة الخلافات والتوترات داخل المكون الواحد بهدف سيطرتها على البلد وتحقيق ماتطمح اليه”.

من جهة أخرى، اكد عضو تحالف محمد البلداوي، ان “الاطراف الساعية لاقصاء الاطار التنسيقي من المشاركة بالعملية السياسية تسعى لتنفيذ مخطط خطير تقوده قوى دولية وإقليمية لتفتيت العراق وليس الشيعة فقط وتحويله الى أقاليم طائفية وعرقية”.

وعلى صعيد متصل ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري ، ان “هناك مخطط مدروس يجري تنفيذه من قبل بعض القوى السياسية بتخطيط خارجي بهدف تفريق الموقف الشيعي وتمرير اجنداتها داخل الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1596

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد