الحياني: الحشد تشكيل قانوني و لا يحتاج الى موافقات لتنفيذ عملياته الأمنية

الحياني: الحشد تشكيل قانوني و لا يحتاج الى موافقات لتنفيذ عملياته الأمنية

  • 86
  • فبراير 13, 2022
أكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني، أن تحركات الحشد الشعبي الاخيرة في محافظة الانبار جاءت بعد توجيهات من المراجع العليا لتنفيذ عملية أمنية بالمحافظة، مضيفا أن الحشد لا يحتاج الى موافقات لتنفيذ عملياته الأمنية كونه مشكل وفقا للقانون.
وقال الحياني في تصريح صحفي ، اليوم الاحد، إن “الكثير من الاصوات النشاز بدأت تظهر بعد تحركات الحشد الشعبي في الانبار من اجل تعزيز الامن والقضاء على اي تواجد او تحرك ارهابي”.

وأضاف، أن “الحشد وباعتباره قوة امنية مشكلة وفقا للقانون لا تحتاج الى الحصول على موافقة لتنفيذ عملياتها الامنية، حيث تنفذ ما يصدر لها من اوامر من القيادات العليا”.

وأكد، أن “الحشد الشعبي يأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، وينفذ ما عليه من واجبات، حيث ان التحرك الاخير بدخول قوة كبيرة الى الانبار يأتي ضمن المهام المكلف بها وليس خارج القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1595

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد