اتفاق مبدئي بين البارتي و اليكتي بشأن منصب رئيس الجمهورية

اتفاق مبدئي بين البارتي و اليكتي بشأن منصب رئيس الجمهورية

  • 74
  • فبراير 12, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي , السبت, التوصل الى شبه اتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن منصب رئيس الجمهورية، فيما جدد تمسكه بضرورة تشكيل حكومة توافقية.
وقال كلالي في تصريح صحفي , ان ” اللقاء الذي جرى في أربيل بين رئيس المكتب السياسي للاتحاد الوطني بافل طالباني مع رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني خرجت منه مؤشرات إيجابية لصالح المكون الكردي فيما يتعلق بمنصب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الاتحادية ” , مشيرا الى ان ” اجتماع طالباني وبارزاني كان إيجابيا لصالح المكون الكردي” .
وأضاف ان “بافل الطالباني عند عودته اليوم الى السليمانية دعا المكتب السياسي لعقد اجتماع موسع لمكتب السياسي سيتم فيه عرض نتائج ومخرجات لقائه مع مسعود البارزاني”.
واشار كلالي الى أن “شبه اتفاق جرى بين الطرفين فيما يتعلق بمنصب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الا ان هذا الاتفاق يجب ان يحظى بموافقة المكتب السياسي للاتحاد الوطني ” .
ولفت الى ان “الاتحاد الوطني الكردستاني مازال متمسك بموقفه بالحكومة التوافقية وان يشارك الجميع في تشكيل الحكومة المقبلة دون اقصاء أي جهة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1595

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد