اطراف سياسية تنتقد مخططات امريكا لتقسيم العراق عبر دعم بعض الكتل

اطراف سياسية تنتقد مخططات امريكا لتقسيم العراق عبر دعم بعض الكتل

  • 75
  • فبراير 11, 2022
انتقدت بعض الأطراف السياسية ماتقوم به اميركا وحلفاؤها في الخليج وكذلك الجانب التركي من مخططات لخدمة مصالحهم الرامية الى تقسيم العراق عبر دعم بعض الأطراف داخل العملية السياسية لتنفيذ هذا المشروع.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي ، ان “اميركا وحلفاؤها يقودون مشروعاً كبيرا في العراق يجري تنفيذه من قبل أجهزة مخابراتية اجنبية”، لافتا الى ان “حزب بارزاني احد تلك الأطراف المسؤولة عن هكذا مخطط”.

من جانب اخر، حذر النائب عن كتلة صادقون احمد الموسوي، من اميركا تسعى لتفكيك العراق وتكريس وجودها داخله من خلال ارباك الوضع الأمني وارغامه على القبول بالامر الواقع ببقائها على أراضيه”.

من جهة أخرى، بين عضو تحالف الفتح محمود الحياني ، ان “الانقسام الداخلي الحاصل بالعملية السياسية سيجعل موقف البيت الشيعي ضعيفا امام التحديات الراهنة خصوصا مايتعلق بالمشروع الأميركي الساعي لتكريس التواجد الأجنبي في العراق وجره نحو التطبيع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1595

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد