الركابي: تأجيل الاتحادية النظر بدعوى زيباري افشل مناورة الحلبوسي وحليفه الديمقراطي

الركابي: تأجيل الاتحادية النظر بدعوى زيباري افشل مناورة الحلبوسي وحليفه الديمقراطي

  • 74
  • فبراير 10, 2022
اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي , الخميس , قرار المحكمة الاتحادية بتأجيل النظر بالدعوى المقامة ضد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري الى الاحد المقبل قد افشل مناورة الحلبوسي وحليفه الديمقراطي .

وقال الركابي في تصريح صحفي , ان ” قرار المحكمة الاتحادية الذي أصدرته اليوم بتأجيل النظر في الدعوى المقامة على مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية هوشيار زيباري قد افشل المناورة السياسية بين الحلبوسي وحليفه الديمقراطي ” .

وأضاف انه ” كان من المؤمل ان تحسم المحكمة قرارها بمصير زيباري اليوم الخميس, الا انها فاجأت الحليفين بالتاجيل وبالتالي قطعت المحكمة الاتحادية الطريق على الحزب الديمقراطي باستبدال هوشيار زيباري المرشح الوحيد للمنصب في حال قضت المحكمة ضد زيباري”.

يذكر ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اصدر قرار خالف فيه الدستور بإعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لمدة ثلاثة أيام وينتهي اليوم الخميس ، فيما اعتبرها نواب بانها مناورة سياسية لاجل منح الحزب الديمقراطي فرصة لاستبدال المرشح باخر في حال قبول المحكمة الاتحادية الدعوى ضد المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية هوشيار زيباري.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1595

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد