العامري يصدر بياناً بشأن أحداث ميسان ويحذر من الانجرار وراء الفتن والاقتتال المحلي

العامري يصدر بياناً بشأن أحداث ميسان ويحذر من الانجرار وراء الفتن والاقتتال المحلي

  • 77
  • فبراير 10, 2022
اعرب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الخميس، عن اسفه للاحداث الدموية التي تشهدها محافظة ميسان، محذرا من أن الاقتتال المحلي الذي انفق لأجله الاعداء المليارات ولم ينجحوا قد يقدم إليهم بهذه الطريقة مجانا وعلى طبق من ذهب. 
وقال العامري في بيان اطلعت عليه “مدار الحق”  ان “ما تشهده محافظة ميسان العزيزة من حوادث دموية أمر يبعث على الاسى والقلق ، ويؤدي الى سلب الشعور بالأمن والاستقرار ، وسبق لنا ان حذرنا من حالات التصعيد الذي قد تتسع معه دائرة العنف المتبادل ليأخذ مديات خطيرة يصعب وضع حد لها لذلك نناشد اخواننا الاعزاء في التيار الصدري والعصائب وامتداداتهما العشائرية والسياسية ان يتحلوا باعلى درجات ضبط النفس ، ووعي المسؤولية الشرعي ، والبصيرة بعواقب الأمور كون الدم لا يجلب الا الدم”. 
وأضاف، أن “الاقتتال المحلي الذي انفق لأجله الاعداء المليارات ولم ينجحوا ، ربما يقدم إليهم بهذه الطريقة مجانا وعلى طبق من ذهب”، محذرا من “الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب ، فالشجاع من احتمل المظلومية وصبر لحقن دم حرام او لردع عدو متربص ، نحن مستعدون لأي مسعى ينزع فتيل الازمة ويعضد جهود الخيرين لتجاوز هذه الازمة”. 
وتابع العامري، “اني اقابل بالشكر والاعجاب خطاب الاعتدال والتهدئة للأخوين العزيزين السيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي ، وادعو الوجهاء وشيوخ العشائر وعقلاء القوم الى التمسك بالوقار وبعد النظر ورؤية الاصابع الخفية التي تدخل في مثل هذه الحوادث المؤسفة لتحولها الى تصفية حسابات قاسية”، داعيا الأجهزة الأمنية الى “اخذ دورها المنشود بكل جدية واقتدار من اجل بسط الامن وفرض القانون واعادة هيبة الدولة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1595

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1683

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد