تراجع عن ترشيح زيباري قبيل الاجتماع المرتقب بين البارتي و اليكتي حول منصب رئيس الجمهورية

تراجع عن ترشيح زيباري قبيل الاجتماع المرتقب بين البارتي و اليكتي حول منصب رئيس الجمهورية

  • 79
  • فبراير 10, 2022
كشف مصدر مطلع في محافظة السليمانية، اليوم الخميس، عن عزم الحزب الديمقراطي الكردستاني ترشيح وزير الخارجية الحالي فؤاد حسين، ورئيس إقليم كردستان الحالي نيجيرفان بارزاني، لشغل منصب رئيس الجمهورية، بالتزامن مع الاجتماع المرتقب بين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين.
وقال المصدر،  إن مباحثات بين الاتحاد الوطني والديمقراطي للاتفاق على رؤية موحدة بشأن مرشح رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن بافل طالباني سيزور أربيل للقاء مسعود بارزاني خلال الساعات المقبلة لبحث مرشح رئاسة الجمهورية.
وأضاف، أن منصب رئاسة الجمهورية مرتبط بمنصب رئاسة إقليم كردستان في مباحثات الحزبين الكرديين، مبيّناً أن المعلومات تتحدث عن توجه الديمقراطي لتقديم نيجيرفان بارزاني وفؤاد حسين لمنصب رئاسة الجمهورية مقابل حصول الاتحاد على رئاسة الإقليم”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد