استياء سياسي كبير ازاء قرار الحلبوسي اعادة فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية

استياء سياسي كبير ازاء قرار الحلبوسي اعادة فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية

  • 73
  • فبراير 10, 2022
أثار توجه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية مرة أخرى، استياءً كبيرا في الوسط السياسي بسبب مخالفته للدستور بحسب ما أكده بعض النواب وكذلك خبراء القانون.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف عبد الجليل ، ان “الدستور لم يمنح رئيس البرلمان صلاحية فتح باب الترشح مرة أخرى لرئاسة الجمهورية، حيث ارتكب الحبلوسي خطيئة دستورية بتوجهه نحو اتاحة الترشح”.

من جانب اخر، بين عضو تحالف الفتح محمد البلداوي، ان “المحكمة الاتحادية ستكون لها كلمة بخصوص قيام رئاسة البرلمان بفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، في وقت لم يعقد فيه البرلمان جلسة لانتخاب الرئيس، مايمثل سابقة لم تألفها العملية السياسية من قبل”.

من جهة أخرى، انتقد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو ، ماذهبت اليه رئاسة البرلمان من فتح لباب الترشح لرئاسة الجمهورية، معتبراً ان هذه الخطوة ستخلق ازمة جديدة جديدة في التفاهمات السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد