خشان يقدم طعناً لدى الاتحادية بقرار فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية

خشان يقدم طعناً لدى الاتحادية بقرار فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية

  • 73
  • فبراير 09, 2022
أكد عضو مجلس النواب، باسم خشان، أنه قدم لدى المحكمة الاتحادية طعناً بقرار رئاسة البرلمان، فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال خشان في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، اليوم الأربعاء: “قدمت اليوم الى المحكمة الاتحادية طعنا في قرار هيأة رئاسة مجلس النواب رقم 4، المتضمن فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، لأنه صدر لأنه يخالف المادتين (59/ثانيا) و (72/ثانيا/ب) من الدستور والمادة (2) من قانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، وطلبت من المحكمة اصدار أمر ولائي لإيقاف كل الإجراءات المترتبة على هذا القرار”.
وأضاف: “قدمت طعنا في قرار امتناع هيأة رئاسة المجلس عن الدعوة الى انعقاد المجلس في أخر أيام المدة الدستورية الحتمية لانتخاب رئيس مجلس النواب،  ٢٠٢٢/٢/٨، ولا في أي يوم آخر”.
وأكمل: “أشرت الى قرار المحكمة الاتحادية رقم (٥١/اتحادية/٢٠١٠) الذي ارى إنه ينطوي على مخالفة جسيمة لأنه يمكن الرئيس والحكومة من الإستمرار في ممارسة مهامهم لأربع سنوات، إذا تمسك ثلث اعضاء المجلس بمقاطعة الجلسات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد