الخيكاني:اعادة فتح الترشيح لرئاسة الجمهورية يهدف لإيجاد مرشح بديل لزيباري

الخيكاني:اعادة فتح الترشيح لرئاسة الجمهورية يهدف لإيجاد مرشح بديل لزيباري

  • 71
  • فبراير 09, 2022
رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، ان ذهاب رئاسة البرلمان باتجاه إعادة فتح باب الترشح من جديد لمنصب رئيس الجمهورية، يهدف الى اتاحة الفرصة للحزب الديمقراطي بتقديم مرشح بديل لزيباري ومن ثم الذهاب باتجاه عقد الجلسة من اجل تمريره.

وقال الخيكاني ،في تصريح صحفي، ان “الحزب الديمقراطي بات يدرك جيدا، ان زيباري مرفوض من قبل معظم الأطراف السياسية واحدهم الكتلة الصدرية، إضافة الى ان المحكمة قد تتخذ قراراً باستبعاده من الترشح”.

وأضاف ان “رئيس البرلمان المتحالف مع الاكراد والكتلة الصدرية، قد أعاد فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية من جديد، من اجل اتاحة الفرصة امام الحزب الديمقراطي لتقديم مرشح بديل لزيباري والذهاب نحو تمريره في جلسة البرلمان”.

واستبعد الخيكاني قيام الحزب الديمقراطي بتقديم نيجرفان بارزاني كمرشح لرئاسة الجمهورية بسبب ضعف لغته العربية، الا ان الحزب قد يذهب باتجاه تقديم فؤاد حسين كمرشح لهذا المنصب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد