المشهداني: فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية “اجتهاد شخصي خاطئ”

المشهداني: فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية “اجتهاد شخصي خاطئ”

  • 69
  • فبراير 08, 2022
اكد رئيس البرلمان الأسبق محمود المشهداني ، الثلاثاء ، ان العراق تقوده المحكمة الاتحادية حاليا ، فيما بين ان الالتزام الحرفي بنصوص الدستور يعرقل أمورا كثيرة.

وقال المشهداني في حديث متلفز تابعته “مدار الحق” ، ان مخالفات الدستور كان يتم تمريرها خلال الدورات السابقة بصورة جماعية, معتبرا ان مبدأ الموالاة والمعارضة يتحقق بالتوافق السياسي الا ان الواقع السياسي يصنف المعارضة على انهم عدو في العملية السياسية.

ووصف المشهداني ، فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية بانه “اجتهاد شخصي خاطئ” ، لافتا ان الصراع بين البارتي واليكتي سببه النفوذ في كركوك التي تعاني من صراع دولي ، كاشفا ان بارزاني لم يكن راضيا على تولي صالح رئاسة الجمهورية.

وشدد ، على ضرورة التوافق بين الإطار والتيار و الابتعاد عن “العناد” الذي عقد المشهد السياسي لأن الحكومة الاتحادية لن تستقر بالاستفراد بالسلطة وان ذهاب الصدريين للمعارضة سيجعل البلاد أمام تظاهرات يومية.

فضلا عن ان الصراع بين الإطار والتيار قد يؤدي لانهيارات أمنية و من يتخيل أن داعش انتهى واهم.

وتابع ، ان التوافق الشيعي سيمنع زيباري وصالح من تولي رئاسة الجمهورية مشيرا الى ان الكرد والسنة كانوا ينتظرون التوافق الشيعي لكنه لم يحدث فيما عد ان ضعف الشيعة سوف يضعف العراق مؤكدا ان خطة تفتيت الإطار التنسيقي فشلت.

وكشف المشهداني، عن قيام أميركا بتسليم ملف العراق إلى البريطانيين رغم طلب “إسرائيل” تسلم الملف الا انها فشلت.

واضاف، ان انتخاب الحلبوسي تم بأصوات 200 برلماني فقط لافتا ان استقطاب المستقلين للتصويت للرئيس بحاجة إلى “مال قارون” حسب وصفه .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد