بتهمة عدم الحيادية .. الاتحاد الكردستاني يرفع دعوى قضائية ضد الحلبوسي

بتهمة عدم الحيادية .. الاتحاد الكردستاني يرفع دعوى قضائية ضد الحلبوسي

  • 72
  • فبراير 08, 2022
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، أن نوابه لم يقيموا دعوى على مرشح حزب البارتي هوشيار زيباري وإنما على رئيس البرلمان محمد الحلبوسي باعتباره غير حيادي في النظر بأسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية، فيما نفى تغيير مرشحه للرئاسة.

وقال القيادي في الاتحاد محمود خوشناو في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” إنه “لا يوجد تغيير لمرشحنا كما يشاع، ويمكن للظروف بأن تزيد من حظوظ صالح بعد قرار المحكمة الاتحادية بشأن زيباري”، مشيراً إلى أن القضية الأخيرة قضائية، ونحن لا نعول عليها للفوز بالمنصب في كل الأحوال”.

وأضاف خوشناو، أن “دعم مرشحنا غير متوقف على ظروف المرشح الآخر، وإنما على الفضاء الوطني والإرادة البرلمانية والمطبخ السياسي والتوازن، لأنها جميعا أمور أهم”، مبيناً أن “نواب الاتحاد لم يقيموا دعوى على زيباري وإنما على رئيس البرلمان، باعتباره غير حيادي في النظر بأسماء المرشحين”.

وتابع بالقول: “كنا نأمل أن يدعم الديمقراطي مرشحنا والذهاب موحدين إلى البرلمان”، معتبراً أن “الوضع الحالي فراغاً سياسياً وليس دستورياً”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد