تحركات امريكية لإبقاء قواتها بشكل رسمي في العراق و بتواطؤ حكومي

تحركات امريكية لإبقاء قواتها بشكل رسمي في العراق و بتواطؤ حكومي

  • 68
  • فبراير 08, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي،الثلاثاء، ان الجانب الأميركي يدفع باتجاه الوجود الرسمي لقواته داخل العراق، لافتا الى ان المشروع السياسي الذي تدعمه اميركا وحلفائها قد يبوء بالفشل، مايهدد بحدوث ارباك للمشهد الأميركي بدعم من واشنطن داخل العراق لضمان طلب الحكومة العراقية التدخل العسكري.

وقال البياتي ،  ان “اميركا تدعم بشكل غير مباشر بعض الأطراف السياسية من خلال حلفائها المطبعين مع الكيان الصهيوني ضمن مشروعها للسيطرة على المنطقة وجذب المزيد من الحلفاء للكيان المحتل”.

وأضاف ان “واشنطن وفي حال فشل مشروعها السياسي في العراق، فأنها ستسعى لخلق فوضى امنية كبيرة، وتشعل فتيل الفتنة في بعض المناطق التي تجدها ضعيفة امام مخططاتها، بهدف إعادة اعمال العنف للعراق ودفع الحكومة باتجاه مطالبة الإدارة الأميركية بإدخال القوات الأجنبية بشكل رسمي الى الأراضي العراقية بذريعة المحافظة على السلم”.

ولفت الى ان “التفاهمات السياسية الحالية ستقود البلد الى حكومة تعمل بما تمليه الإدارة الأميركية او حكومة عراقية خالصة، حيث ستعمل واشنطن وفق ما تتوصل اليه الأطراف السياسية واولها إيصال زيباري الى السلطة، ومن ثم المجيء برئيس وزراء يحقق مصالحها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد