العنوز: المقاطعات السياسية تسببت بعدم تحقيق النصاب القانوني لعقد جلسة اليوم

العنوز: المقاطعات السياسية تسببت بعدم تحقيق النصاب القانوني لعقد جلسة اليوم

  • 69
  • فبراير 07, 2022
اكد النائب المستقل محمد عنوز ، اليوم الاثنين، ان النصاب القانوني لعقد جلسة اختيار رئيس الجمهورية لم يتحقق بسبب المقاطعات السياسية التي أعلنت مسبقا.

وقال العنوز ، في حديث متلفز تابعته”مدار الحق” ، ان الجلسة التداولية لم يحضرها سوى عدد قليل من النواب المستقلين ، فيما بين ان البرلمان ينتظر قرار المحكمة الاتحادية بشأن ترشيح هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية ، موضحا ان  باب الترشيح الى المنصب اغلق في وقت سابق وفتح ترشيح جديد فيه اشكال قانوني.

واشار ، الى انه في حال لم تسمح المحكمة الاتحادية لهوشيار زيباري بالترشيح لرئاسة الجمهورية قد يستبدل لافتا الى انه خلال الجولة الاولى لن يستطيع أي مرشح بالحصول على موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب وهناك جولة اخرى لحسم الامر . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1594

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1682

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد