الطائي: تصاعد الخلافات حول منصب رئيس الجمهورية سيدفع الاحزاب الكردية لتقديم بديل لزيباري و صالح

الطائي: تصاعد الخلافات حول منصب رئيس الجمهورية سيدفع الاحزاب الكردية لتقديم بديل لزيباري و صالح

  • 74
  • فبراير 07, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان الصراع محتدم على رئاسة الجمهورية بين الاتحاد الوطني والديمقراطي وبين الاطار والتيار من جانب اخر، لافتا الى ان الرفض السياسي لزيباري وكذلك لصالح سيدفع الأحزاب المتصارعة لدعم مرشح جديد لهذا المنصب.

وقال الطائي  ، ان “مقاطعة الصدريين لجلسة البرلمان اليوم، يؤكد رفضهم لزيباري فضلا عن عدم قبولهم بتجديد الولاية لبرهم صالح، مادفع بعض الأحزاب المتحالفة معهم الى الامتناع عن حضور الجلسة”.

وأضاف ان “زيباري حتى لو تم استئناف ترشحه من قبل القضاء، فأن الاطار التنسيقي سيرد الفعل للكتلة الصدرية، ويمتنع عن الحضور الى جلسة اختيار رئيس الجمهورية”.

وبين ان “الصراع بين التحالفين سيدفع في نهاية المطاف الى تعطيل تمرير زيباري وصالح، ما يحتم على الأطراف المتنازعة التوافق حول مرشح جديد قد يكون اقربهم رزكار محمد امين، لتولي رئاسة الجمهورية للمرحلة المقبلة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1593

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1681

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد