المطلبي يكشف عن ضغوط سياسية تقف وراء استقالات المحافظين

المطلبي يكشف عن ضغوط سياسية تقف وراء استقالات المحافظين

  • 73
  • ديسمبر 25, 2021
كشف السياسي المستقل سعد المطلبي، السبت، وجود ضغوط سياسية تسببت بتقديم بعض المحافظين استقالاتهم من مناصبهم .

واكد المطلبي في تصريح صحفي، إن “هناك ضغوط سياسية هدفها إقالة المحافظين من منصابهم، حيث يوحي ذلك لوجود تحركات سياسية تسعى للسيطرة على المحافظات في المستقبل القريب ” مشيراً الى أن “إقالة المحافظين ليست دستورية “.

وأضاف أن “إقالة المحافظين من اختصاص مجالس المحافظات وليس الحكومة او أي جهة أخرى، وبما أن مجالس المحافظات مغيبة حالياً فسكون ذلك من اختصاص مجلس النواب المقبل”.

ولفت الى أن “جميع الإقالات التي قدمت تعد غير دستورية، ومن المنتظر تشكيل البرلمان الجديد بعد حسم ملف الانتخابات كي يقول كلمته بشأن إقالة المحافظين”.

وأعلن محافظ النجف لؤي الياسري، في وقت سابق، تقديم استقالته من منصبه بعد أيام من تلويح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالعمل على إقالته بـ”الطرق القانونية” والياسري هو ثاني محافظ عراقي يستقيل من منصبه بعد محافظ ذي قار، أحمد غني الخفاجي، الذي قدم استقالته أيضا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1659

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد