سياسي مستقل يكشف الأسباب الحقيقية وراء استقالة المحافظين

سياسي مستقل يكشف الأسباب الحقيقية وراء استقالة المحافظين

  • 72
  • ديسمبر 25, 2021
بين السياسي المستقل علي الشريفي ، ان الضغوطات الشعبية والجماهيرية إضافة الى السياسية هي السبب الرئيسي وراء استقالة المحافظين. 

وقال الشريفي ، في تصريح متلفز الجمعة، ان محافظ النجف طلب الاعفاء وهذا مرهون بموافقة رئيس الوزراء ولم يقر بتقصيره في تقديم الخدمات ، مبينا ان المحافظون يتعرضون للضغط والابتزاز ولا يستطيعون الوقوف امام من يمارس تلك الافعال تجاههم.
 ‏
واشار ، الى ان محافظة النجف الاشرف ، تعرضت لازمات امنية واقتصادية بسبب الادارة الضعيفة كون محافظ النجف ونائباه جاءا عن طريق المحاصصة الحزبية، وان محافظ ذي قار تم تعيينه من قبل الحكومة، فيما اوضح ان المسؤول الحكومي يتعرض لمساومات من قبل الأحزاب التي قدمته للمنصب.

وتابع، انه لاتوجد الية لاختيار بدلاء للمحافظين الذين يقدمون استقالتهم كون معركة البديل للمحافظ مبنية على أساس مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية. 
 ‏
واضاف، ان انشغال المحافظة بالمشاريع الاستثمارية وتفضيلها على الحكومية التي يشوبها الفساد المالي وان على رئيس الحكومة التوجه للمحكمة الاتحادية من اجل إيجاد آلية لمشكلة المحافظات ومجالسها لان حكومة تصريف الاعمال تملك صلاحيات بسيطة وعليها اللجوء الى القضاء في اختيار المحافظين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1658

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد