الركابي: امريكا تسعى الى عدم استقرار العراق عبر أدامة وجود قواتها

الركابي: امريكا تسعى الى عدم استقرار العراق عبر أدامة وجود قواتها

  • 77
  • ديسمبر 24, 2021
حذر عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، من عدم استقرار العراق في حال استمرار الوجود الأميركي داخل العراق بعد نهاية العام الجاري، لافتا الى ان الإدارة الأميركية تسعى الى عدم استقرار البلاد.
وقال الركابي في تصريح صحفي، ان “الجانب الأميركي اكد ان قواته ستبقى في العراق الى مدة أطول، بحجة وجود الإرهاب، إضافة الى ان الحكومة لم تؤكد ان نهاية الشهر الجاري هو نهاية الوجود الأميركي، ام ان هناك خطابات سرية بين بغداد وواشنطن للاتفاق على إبقاء القوات”.
وأضاف ان “الحكومة وفي حال لم تنصف الشارع العراقي المطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد، فأن العراق مقبل على وضع غير مستقر، ومن المرجح ان الإدارة الأميركية هي من تحاول إيصال العراق الى حالة عدم الاستقرار”.
وبين ان “واشنطن وبحسب قراءتها فأنها تخشى استقرار العراق، لان حدوث هذا الامر بحسب وجهة نظهرها سيجعل من قواتها في مرمى النيران، وبالتالي فأن الحكومة غير جادة بانهاء الوجود الأميركي داخل العراق ولو كانت لديها النية الصادقة لذلك لاتخذت خطوات كالتي تم اتخاذها عام 2011 واخرجت على اثرها القوات الأميركية من العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1658

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد