الموسوي: بقاء المستشارين هو وجه اخر من الوجود الامريكي في العراق

الموسوي: بقاء المستشارين هو وجه اخر من الوجود الامريكي في العراق

  • 75
  • ديسمبر 23, 2021
أكد عضو تحالف الفتح ، مختار الموسوي، الخميس، وجود لبس في فهم الخروج الأجنبي من العراق وانه لا ينطبق على الأمريكان ويشمل فقط القوات الدولية المتجحفلة معهم.
وقال الموسوي ،  في تصريح صحفي ، أن “الاتفاقية التي تم توقيعها ربما فهمت بشكل خاطئ وان الخروج يشمل فقط القوات الأجنبية التي أتت مع ما يسمى التحالف الدولي”.
ولفت إلى أن “بقاء المدربين والمستشارين هو الوجه الأخر للقوات الأمريكية القتالية في العراق ولا يوجد شيء اسمه خروج أمريكي من القواعد العسكرية لأنها بالأساس لن تتركهم دون دعم”.
وأشار إلى أن “الكونغرس أكد على إرسال 2500 مقاتل أمريكي لحماية المستشارين وبالتالي فان هذا العدد هو بعينه احتلال جديد بحجة المستشارين والأمر مرفوض ولن نقبل بغير الخروج الكلي لهم”.
ولم يتبق على موعد خروج الاحتلال من العراق ألا أيام قليلة سيتم خلالها تسليم كافة القواعد الـ9 إلى القوات العراقية حسب ما تم الاعلان عنه من قبل حكومة الكاظمي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1658

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد