طعون الانتخابات .. ترقب لكلمة القضاء وترجيحات بتأجيل الحسم

طعون الانتخابات .. ترقب لكلمة القضاء وترجيحات بتأجيل الحسم

  • 70
  • ديسمبر 21, 2021
استبعدت اطراف سياسية، الثلاثاء، حسم المحكمة الاتحادية لدعوى التلاعب بنتائج الانتخابات، مؤكدة ان الكثير من الشكاوى بحاجة الى دراسة وإعادة نظر من قبل القضاء واللجان المختصة قبل قول الفصل من المحكمة الاتحادية.
وقال عضو تحالف الفتح فاضل جابر إن “الكثير من الشكاوى بشأن التلاعب بالانتخابات مازالت على طاولة القضاء، ومن المرجح ان تذهب المحكمة الاتحادية نحو تأجيل حسم الدعوى الى وقت محدد اخر”.
من جانب اخر، استبعد السياسي المستقل ياسر إسكندر ان “المحكمة الاتحادية قد تذهب باتجاه تأجيل النطق بدعوى التلاعب بنتائج الانتخابات الى وقت اخر، من اجل فسح المجال لمزيد من التفاهمات بين الأطراف السياسية وتسوية الاوضاع”.
الى ذلك، رأى الخبير القانوني علي التميمي ان “المحكمة الاتحادية من المرجح ان تذهب باتجاه تأجيل المصادقة على نتائج الانتخابات لحين حسم الدعوى والطعون التي قدمها رئيس تحالف الفتح هادي العامري واطراف أخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد