الموسوي: امريكا تحاصر الاقتصاد العراقي وتمنع الفرص الاستثمارية

الموسوي: امريكا تحاصر الاقتصاد العراقي وتمنع الفرص الاستثمارية

  • 69
  • ديسمبر 20, 2021
رأى عضو مجلس النواب المنحل مختار الموسوي ، الاثنين ، أن أزمات العراق المتكررة خلال العقدين الماضيين تعود لسببين أساسيين هما المحتل الأمريكي وسوء الأداء الاقتصادي للحكومات المتعاقبة.
وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “الولايات المتحدة الأمريكية تحاصر الاقتصاد العراقي وتجعله محاطا بها وتحول دون انطلاقته نحو الدول الاستثمارية العالمية”.
وأضاف أن “الاحتلال الأمريكي وسوء الاداء للحكومات السابقة والحالية جعل من الاقتصاد العراقية دون اعتبار النمو والتطور”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية كبلت العراق أزمات اقتصادية وسياسة وأمنية خلال العقدين الماضيين”.
وكان عضو مجلس النواب المنحل مازن الفيلي رأى في تصريح سابق، أن حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي بأنها فشلت فشلا ذريعا في الملف الاقتصادي، مشيرا إلى أن انتشال الاقتصاد العراقي بحاجة لقرارات جريئة وعاجلة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد