خبير قانوني يستبعد تأجيل المحكمة الاتحادية جلسة البت بالطعون الانتخابية

خبير قانوني يستبعد تأجيل المحكمة الاتحادية جلسة البت بالطعون الانتخابية

  • 70
  • ديسمبر 20, 2021
كشف الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين، عن انتهاء المحكمة الاتحادية من دراسة كافة تفاصيل والادلة بشان الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات، مبينا ان الجلسة المقبلة ستشهد تحديد موعد للنطق بالحكم ولن يتم تأجيلها.
وقال حرب في تصريح صحفي، إن “المحكمة الاتحادية العليا لا تنوي تأجيل الجلسة بشأن الطعون الانتخابية الى اخرى وانما ستحدد موعد صدور الاحكام “.
واضاف ان “بعد صدور القرار فان المحكمة ستصادق على نتائج الانتخابات اذا لم تحدث أي تغييرات وسترسل الاسماء للنشر ومن ثم انعقاد جلسة مجلس النواب الاولى”.
وأوضح حرب، ان “الجلسة ستكون مطلع العام المقبل بعد مصادقة مجلس النواب على الاسماء ومن ثم ارسالها الى رئاسة الجمهورية الذي سيدعو الى انعاقد المجلس خلال 15 يوم من تاريخ المصادقة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد