البلداوي يدعو الى منع التواجد الامريكي قرب مركز القرار العراقي في الخضراء

البلداوي يدعو الى منع التواجد الامريكي قرب مركز القرار العراقي في الخضراء

  • 69
  • ديسمبر 19, 2021
انتقد عضو تحالف الفتح، محمد البلداوي، الاحد، الحكومة بشأن تواجد القوات العسكرية الامريكية داخل المنطقة الخضراء والتي تتواجد بها جميع القيادات العسكرية ورئاسات الدولة العراقية .
وقال البلداوي، في تصريح صحفي ، ان “على الحكومة العراقية أن تمنع التواجد العسكري الأمريكي داخل مركز القرار العراقي ويجب أن تأخذ على عاتقها حماية هرم الدولة الموجود داخل الخضراء من خلال ابعاد القوات الأجنبية الموجودة”.
وأضاف أن “تواجد القوات الامريكية في المنطقة الخضراء مع أسحلتهم الجوية ومنظومات الدفاع هي انتهاك للسيادة العراقية وانتهاك أمن الدولة وحياة الأرواح الموجودة بالقرب منهم”.
ولفت الى أن “خروج القوات الامريكية من العراق بات امراً ملحاُ وعلى القوات العراقية أن تبدأ باستلام القواعد والمعدات من القوات المسلحة من الان تمهيداً لخروجهم نهاية العام الحالي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد