سياسي كردي: بغداد لن تقبل بالخلافات الكردية حول مرشح رئاسة الجمهورية

سياسي كردي: بغداد لن تقبل بالخلافات الكردية حول مرشح رئاسة الجمهورية

  • 66
  • ديسمبر 19, 2021
اكد القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية، سليم همزة، الاحد، عدم قبول بغداد بالخلاف الكردي حول مرشح الرئاسة ويجب تصدير واحد فقط لتولي المهمة.
وقال همزة، في تصريح صحفي، أن “الخلافات الكردية يجب أن تحل بشأن مرشح رئاسة الحكومة وعلى الديمقراطي الكردستاني أن يقنع جميع الأطراف الكردية بمرشحه وتحديدا الاتحاد الذي استلمها منذ بداية الحكومة الجديدة”.
ولفت إلى أن “بغداد لن تتقبل الخلاف والتفاهم الكردي فيها حول شخصية المرشح للرئاسة ولابد الانتهاء من هذا الآمر قبل القدوم إلى البرلمان”.
ولفت إلى أن “الأسماء المطروحة في الوقت الحالي لم ترد فيها تأكيدات كردية آو اعتراضات من الأطراف السياسية الأخرى وربما ستكون هناك شخصيات أخرى وأسماء جديدة تطرح على طاولة الحوارات مستقبلا”.
ويثار الحديث في الوقت الحالي عن ترشح شخصيات ووزراء سابقين من المكون الكردي إلى رئاسة الجمهورية على الرغم من وجود بعض القضايا القانونية والقرارات الصادرة بحقهم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد