النوري: اكثر من 97% من المهاجرين العراقيين في بيلاروسيا من كردستان

النوري: اكثر من 97% من المهاجرين العراقيين في بيلاروسيا من كردستان

  • 63
  • ديسمبر 19, 2021
كشف وكيل وزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري، عدم وجود إحصائية واضحة عن عدد المهاجرين العراقيين الى بيلاروسيا ، فيما بين ان غياب الامل لدى شباب كردستان شجعهم على الهجرة ولا توجد أي مؤامرة على الإقليم بهذا الخصوص.

واكد النوري في حديث متلفز اليوم السبت، ان موقف الوزارة الرسمي هو ان تكون عودة المهاجرين العراقيين الى البلاد بصورة طوعية مطالبا بيلاروسيا بعدم استخدام ورقة المهاجرين لأغراض سياسية.

واتهم النوري بيلاروسيا بإستغلال العراقيين لأغراض سياسية ودولية ما دعا العراق الى تعليق الرحلات اليها بشكل كامل و مطالبة الدول الصديقة بمنع سفر العراقيين الى بيلاروسيا.

واضاف ، ان بعض المافيات خدعت العراقيين قبل توجههم الى بيلاروسيا موضحا ان اكثر من 3 الاف مهاجر عاد الى العراق من منسك فيما لفت الى ان اكثر من 97% من المهاجرين العراقيين هم من إقليم كردستان.

وحول اوضاع النازحين في الداخل، اشار النوري اكد النوري اغلاق 51 مخيما للاجئين فيما لم تستطع الوزارة اغلاق اي مخيم في الإقليم مطالبا حكومة اربيل  بالتعاون مع وزارة الهجرة واغلاق جميع المخيمات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1573

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1657

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد