الركابي يدعو الحكومة الى مصارحة الشعب بشأن مصير القوات الامريكية في العراق

الركابي يدعو الحكومة الى مصارحة الشعب بشأن مصير القوات الامريكية في العراق

  • 50
  • ديسمبر 16, 2021
انتقد عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، عدم مصارحة الحكومة للشعب بشأن عدد القوات الأميركية التي ستبقى داخل العراق ومواقع تواجدها والمهمام الموكلة اليها، لافتا الى ان تصريحات بغداد ووشنطن مازالت متضاربة اذ لاتوجد اخبار حقيقية بالإمكان التعويل عليها بشأن الانسحاب من العراق.
وقال الركابي في حديث صحفي، ان “التأكد من حدوث الانسحاب الأميركي من العراق ليس بالامر السري، حيث سيكون هناك نقل للاليات العسكرية والمعدات والأسلحة الثقيلة سيشاهدها الجميع”.
وأضاف ان “الحكومة ينبغي ان تصارح الشعب بالعدد الحقيقي للقوات الأميركية الذي سيبقى داخل العراق وتحديد مواقع تواجدهم، والصفة التي يتواجدون بها، حيث ثبت للجميع ان ما أعلنته الحكومة سابقا عن تواجد مستشارين اميركا كان مجرد اكذوبة وتبين فيما بعد انها قوات قتالية”.
وشدد على ضرورة كشف الحقيقة من قبل الحكومة إزاء التواجد الأميركي، خصوصا ان الجميع متأهب لاخراج القوات الأميركية في حال لم يطبق اتفاق الانسحاب”.
وبين ان “الحكومة يجب ان تتجنب التصعيد وتصارح الجميع بما يحصل وطبيعة القوات التي ستتواجد داخل العراق ونواياها”، لافتا الى “عدم وجود اخبار حقيقة يمكن التعويل عليها سواء من الحكومة او الجانب الأميركي بشأن الانسحاب، حيث اكدت واشنطن ان قواتها ستبقى لوقت أطول، في وقت لم تتمكن فيه الحكومة من التأكيد على حدوث الانسحاب الأميركي بالفعل من العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1572

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1656

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد