رغم الاعتراضات .. الاتحاد الكردستاني يتمسك بترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية

رغم الاعتراضات .. الاتحاد الكردستاني يتمسك بترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية

  • 49
  • ديسمبر 15, 2021
اكدت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، الاربعاء، ان الاتحاد سيحسم الشخصية المرشحة لمنصب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع المقبل، لافتة الى ان برهم صالح مازال الخيار الأول للاتحاد.
وقالت شيخ دلير  في تصريح صحفي، ان “الاتحاد الوطني الكردستاني لم يطرح غير برهم صالح كمرشح لرئاسة الجمهورية للمرحلة المقبلة التي تعقب حسم نتائج الانتخابات”.
وأضافت ان “وسائل الاعلام تداولت اسم عدنان المفتي كمرشح لرئاسة الجمهورية، الا ان الاتحاد لم يرشح شخصية بديلة لبرهم صالح للمنصب المذكور”.
وأوضحت ان “الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا بين القيادات الكردية من اجل تحديد المرشح الأخير للاتحاد الوطني لطرحه امام الأطراف الأخرى كمرشح لرئاسة الجمهورية للمرحلة المقبلة”.
وكان الوسط الإعلامي قد تداول اسم عدنان المفتي كمرشح الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئيس الجمهورية، حيث اكد المفتي خلال تصريحات صحفية انه لم يرشح لهذا المنصب مطلقاً على الرغم من تداول اسمه في الوسط الإعلامي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1572

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1656

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد