البياتي يدعو الى تشكيل حكومة مستقلة وغير خاضعة لضغوط وإملاءات خارجية

البياتي يدعو الى تشكيل حكومة مستقلة وغير خاضعة لضغوط وإملاءات خارجية

  • 67
  • ديسمبر 13, 2021
شدد القيادي في تحالف الفتح عن منظمة بدر، محمد مهدي البياتي، الاثنين،على ان تكون الحكومة المقبلة مستقلة وغير خاضعة لضغوط وإملاءات خارجية، محذرا من تدخل الولايات المتحدة الامريكية في هذا الشأن.

وقال البياتي في تصريح صحفي، إن “أي ارتباط للحكومة المقبلة بالولايات المتحدة الامريكية يعني استمرار الفوضى والعمليات الإرهابية في العراق كونها تحكم سيطرتها على معظم مفاصل الحكومة”.

وأضاف، ان “القوى السياسية مطالبة بتشكيل حكومة قوية مرجعيتها العراق ووفقاً لما يتطلع اليه المواطنون بعيداً عن أي تدخل خارجي في اختيار شخص رئيس الوزراء”.

وأشار البياتي الى ان” الشعب العراقي يكفيه ما يعاني ويستحق أكثر بكثير مما هو عليه الان جراء ما يعانيه من معيشة صعبة بفعل ارتفاع الأسعار وعدم وجود فرص عمل إضافة الى الاضطرابات الأمنية التي تحدث بين فترة وأخرى”.

وفي وقت سابق، كشف مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن وصول ارتال امريكية محملة بآليات حربية الى قاعدة عين الأسد الجوية غربي المحافظة.

وحذر خبراء امنيون من تزايد الهجمات الإرهابية خلال الشهر الحالي بالتزامن مع انسحاب القوات الأميركية من البلاد، كونها ذريعة لواشنطن لإبقاء قواتها العسكرية في العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1571

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1655

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد