اطراف سياسية تستبعد التجديد بولاية ثانية للحلبوسي

اطراف سياسية تستبعد التجديد بولاية ثانية للحلبوسي

  • 66
  • ديسمبر 13, 2021
اكدت اطراف سياسية من مختلف الكتل، الاثنين، ان رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي اصبح خارج الحسابات لتولي المنصب لولاية ثانية، في وقت كشفت فيه بعض الأطراف عن وجود مخالفات قانونية ودستورية ارتكبها الحلبوسي خلال فترة توليه المنصب، مايضعه في مواجهة مباشرة مع القضاء.

وقال النائب السابق حامد المطلك ، ان “الحلبوسي لن يتمكن من الحصول على رئاسة البرلمان مرة أخرى، خصوصا ان هناك رفض كبير من قبل معظم القوى السياسية لتجديد الولاية له كرئيس لمجلس النواب بدورته الجديدة”.

من جانب اخر، استبعد عضو ائتلاف دولة القانون حسين المالكي، تجديد الولاية للرئاسات الثلاث، في وقت توجه فيه الشعب لاحداث التغيير وعدم عودة نفس الشخصيات الى السلطة من جديد”.

الى ذلك، اكد السياسي المستقل باسم خشان ، ان “رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي لن تمكن من الحصول على رئاسة المجلس، حيث هناك رفض لعودته لهذا المنصب فضلا عن وجود الكثير من الدعاوى القضائية ضده، لارتكابه مخالفات قانونية ودستورية خلال فترة توليه رئاسة المجلس”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1571

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1656

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد