البلداوي: تصريحات ماكنزي حول بقاء قوات قتالية بعد نهاية العام يمثل نسفاً لقرار الانسحاب

البلداوي: تصريحات ماكنزي حول بقاء قوات قتالية بعد نهاية العام يمثل نسفاً لقرار الانسحاب

  • 69
  • ديسمبر 11, 2021
طالب عضو تحالف الفتح محمد البلداوي, السبت, الحكومة بتوضيح حقيقة التناقض بين تصريحات مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي وقائد الجيش الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط الجنرال ماكنزي بشأن مصير القوات القتالية الأميركية.
وقال البلداوي في تصريح صحفي , ان ” تصريح الجنرال الأمريكي ماكنزي قد نسف كليا البيان الذي اعلنه مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي والوفد المفاوض مع الجانب الأمريكي” .
وأضاف ان “تأكيد ماكنزي باستمرار تواجد قوة عسكرية قوامها 2500 مقاتل امريكي داخل الأراضي العراقي يؤكد بأن الأخير لم يلتزم بالاتفاقية بين الحكومة العراقية والامريكان بالانسحاب نهاية العام الحالي”, مطالبا الحكومة بـ”توضيح حقيقة التناقض بين البيان العراقي وتصريح ماكنزي”.
وأوضح البلداوي، أن “تواجد الجيش الأمريكي في العراق لم يكن له فائدة فهو المسؤول عن استهداف مواقع القوات الأمنية والحشد الشعبي خلال معارك التحرير وتزويد الدواعش بالمعلومات والذخيرة , فضلا عن ضلوعه العلني في جريمة المطار التي راح ضحيتها قادة النصر”.
وكان مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي اعلن، الخميس الماضي، عن انتهاء المهام القتالية للقوات الأميركية وانسحابها من العراق، قبل ان يفاجئ ماكنزي الرأي العام بتصريحات أكد استمرار التواجد العسكري الأميركي في البلاد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1570

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد