الكعبي: الاحتلال الأمريكي سيدفع الثمن جراء ارتكابه المجازر بحق قادة العراق وشعبه

الكعبي: الاحتلال الأمريكي سيدفع الثمن جراء ارتكابه المجازر بحق قادة العراق وشعبه

  • 75
  • ديسمبر 09, 2021
اكد الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي، اليوم الخميس، ان الاحتلال الأميركي سيدفع الثمن غالياً بسبب ارتكابه المجازر بحق قادة العراق وشعبه.
وقال الكعبي في كلمة تابعتها وكالة ” مدار الحق” إن “الاحتلال الأميركي سيدفع الثمن غالياً بسبب ارتكابه المجازر بحق قادة العراق وشعبه” موضحاً ان القوات الأمريكية “عملت على إيجاد أدوات كثيرة تعمل لمصلحتها في العراق وقتالها واجب شرعي ووطني”.

وأشار، أن “أميركا حتى لو تركت العراق فستبقى عدواً لنا وفي كل شبر من بلدنا لنا ثأر معها، لافتا الى ان الاميركان امتنعوا عن مساعدة العراق في القضاء على عصابات داعش الإرهابية ، فيما بين ان تصريحات المسؤولين الاميركيين تشير الى انهم لن ينسحبوا من البلاد و ان “الاحتلال الأمريكي لا يحترم سيادة العراق ولا يعترف بالسلطة العراقية التي تتفاوض معه.
 
واضاف الكعبي “رفضنا سحب سلاح المقاومة من قبل الامريكان في عام 2010 لان اللغة التي يفهمها الاحتلال هي سلاح المقاومة ولغة فوهات البنادق”، مؤكدا ان المقاومة ستستمر حتى إخراج الاحتلال الأميركي من العراق سياسيا وعسكريا و ان سلاح فصائل المقاومة باق وبأهداف متعددة على مستوى العراق وخارجه ، فيما اعتبر التخلي عن سلاح المقاومة هدفه رمي العراق في حضن التطبيع وهذا لن يكون لأن سلاح المقاومة مقدس ومن غير الممكن تسليمه بيد دولة منقوصة السيادة.

و تابع، ان من يريد الدمار العراق ينظرون إلى أن الحشد الشعبي يقف أمام أحلام اميركا وإسرائيل ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان القضية الفلسطينية مهمة ولا يمكن التنازل عنها كونها رمز للمقاومة فيما اتهم الأمم المتحدة في العراق بالسعي لزرع الفتنة وإشعال فتيل الحرب الأهلية.

و شدد الكعبي على ضرورة ان يعمل “المسؤولين العراقيين للحفاظ على نقاط قوة العراق وعدم التفريط فيها ، و ان على القوى العراقية حل المشاكل بلغة التفاهم وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية ، داعيا الى “عدم إدخال المقاومة والحشد الشعبي في خلافاتها التي حدثت بعد الانتخابات و يجب ان يكونا خارج نقاش القوى السياسية في العراق وصراعها، مجددا التأكيد على عدم الاشتراك في الانتخابات وكلامنا منصف ومحايد يقرا الواقع بموضوعية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد