البلداوي: المحكمة الاتحادية قد ترفض نتائج الانتخابات اذا ما اقتنعت بالطعون المقدمة

البلداوي: المحكمة الاتحادية قد ترفض نتائج الانتخابات اذا ما اقتنعت بالطعون المقدمة

  • 73
  • ديسمبر 09, 2021
اكد عضو تحالف الفتح محمد البلداوي, الخميس , ان من صلاحية المحكمة الاتحادية رفض نتائج الانتخابات اذا ما اقتنعت بالطعون المقدمة, مؤكدا ان المحكمة تنظر بالطعون بشكل كلي وليس جزئي.
وقال البلداوي في تصريح صحفي إن “الهيئة القضائية في مفوضية الانتخابات نظرت بالطعون المقدمة من افراد دون النظر بالطعون الكلية على مجمل العملية الانتخابية”.
وأضاف ان “هناك من يحاول ربط المادة 93 سابعا التي تشير الى ان واجب المحكمة الاتحادية المصادقة على نتائج الانتخابات”، معتبرا أنه “واهم ولا يفقه بالدستور من يعتقد بان النظر بالطعون ليس من صلاحيات المحكمة الاتحادية”.
وأوضح، أن “الطعون التي قدمها الاطار التنسيقي هي ليست طعون جزئية وانما كلية على مجمل العملية الانتخابية”، مشيرا الى أن “المحكمة الاتحادية استمعت لمحامي الاطار واحالت جزءا من الطعون الى خبراء للاستشارة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد