سياسي كردي يطالب بفتح تحقيق بشأن املاك عائلة بارزاني وسرقة مقدرات الأقليم

سياسي كردي يطالب بفتح تحقيق بشأن املاك عائلة بارزاني وسرقة مقدرات الأقليم

  • 76
  • ديسمبر 08, 2021
طالب السياسي المعارض ‏هوشيار عبد الله هيئة النزاهة والجهات الرقابية كافة بالتحقق من الوثيقة التي نشرتها الصحافة الأمريكية وتداولتها مواقع عربية والتي تثبت ان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني اشترى بيتاً في أمريكا بملايين الدولارات.

وقال عبد الله في بيان له اليوم الاربعاء، إنه “من البديهي أن راتب مسرور البارزاني لا يكفي لشراء عقار بهذا الثمن الباهظ جدا، كما أن هذا العقار – بحسب المصادر المطلعة – واحد من مجموعة کبیرة من عقارات وأملاك العوائل السیاسیة في الاقلیم في عدة دول، بينها دول عربیة وأوربیة، بالإضافة الى أمريكا “.

وتابع عبدالله :” إننا من باب مبدأ الشفافية ندعو هيئة النزاهة الاتحادية والدوائر الرقابية كافة إلى التحقق من صحة هذه الوثيقة، وفي حال تم التأكد من صحتها نطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي يتم من خلالها التعامل مع مثل هكذا قضايا “.
 
ويوم أمس، كشف تقرير لموقع “امريكان بروسبيكت” الأمريكي، عن فضيحة شراء رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بشكل سري  صيدلية فاخرة في ولاية ميامي بـ 18 مليون دولار بمساحة 12 ألف قدم مربع.

واوضح التقرير،  ان عقارا تم شراؤه من قبل شركة وهمية مجهولة في ديلاوير عبر الكشف عن وثائق الشركة تبين ملكيتها لمسرور بارزاني.

واضاف التقرير ان  البارزانيين، جمعوا من خلال النفط والفساد،  كميات هائلة من الثروة، مثل استثمار عقاري في كردستان، مملوك لشركة مرتبطة سراً بأحد إخوة مسرور، تُقدر قيمتها بـ 1.27 مليار دولار. بالإضافة الى اصول في مجمع برج خليفة باهظ الثمن، والجزر ونخلة جميرا.

وبيّن ان عائلة البرزاني يمتلكون  ممتلكات سرية كثيرة، تشمل القصور في كاليفورنيا وفيرجينيا، حيث تم امساكهم اربع مرات وهم يخفون الأموال في أمريكا.

واكد التقرير، أن هناك قصرين في كاليفورنيا مرتبطين بمؤامرة للاحتيال على البنتاغون. تم شراؤها في عام 2018 ، من قبل شركات مجهولة في ديلاوير وفرجينيا من خلال وسيط تابع لعائلة بارزاني باسم هافال دوسكي.

واشار الى ان مسرور بارزاني استغل سلطته لمهاجمة وتعذيب وقتل منتقديه، بما في ذلك اغتيالات على الطريقة السعودية للصحفيين ابرز ضحايا مسرور بارزاني، زردشت عثمان الطالب الذي تعرض للتعذيب والقتل لنشره قصيدة ساخرة عن الأوضاع في كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد