الجحيشي: امريكا فشلت في عدة دول ولا يعول عليها في تحقيق الأمن

الجحيشي: امريكا فشلت في عدة دول ولا يعول عليها في تحقيق الأمن

  • 66
  • ديسمبر 07, 2021
اكد رئيس المعهد العراقي للفدرالية “مؤيد الجحيشي” ان اميركا فشلت في عديد الدول ولا نعول عليها في تحقيق الامن ، متهماً اياها بالتدخل بالشأن الامني للعراق ، فيما استبعد ان يكون تفجير البصرة له علاقة له بالخلافات السياسية.

وقال الجحيشي، خلال حوار متلفز اليوم الثلاثاء، ان العراق يعاني من تخبط في ملف نقل القيادات الامنية، مبينا ان اميركا لا تقبل بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب و هناك تدخل واضح من قبلها في الملف الامني العراقي نتيجة انبطاح بعض السياسيين للجانب الأميركي كثيرا.

واشار، الى ان القيادات المتسلطة على الأجهزة الاستخبارية غير كفوءة ، موضحا ان القوات الاتحادية لا تستطيع الوصول الى الفراغات الامنية لافتا الى ان الفراغ بين البيشمركة والقوات الاتحادية وجد بطلب اميركي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد