اوساط سياسية: لقاء الاطار التنسيقي والصدر سيرسم ملامح المرحلة المقبلة

اوساط سياسية: لقاء الاطار التنسيقي والصدر سيرسم ملامح المرحلة المقبلة

  • 79
  • ديسمبر 06, 2021
اكدت اطراف سياسية من مختلف الكتل، ان اللقاء المرتقب بين زعامات الاطار التنسيقي والكنلة الصدرية في النجف الاشرف سيكون بوابة لرسم الخارطة السياسية للمرحلة المقبلة بعد تقريب وجهات النظر حول شكل الحكومة الجديدة.

وقال عضو تحالف الفتح حامد الموسوي، ان “لقاء يوم غد بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري في الحنانة سيتم خلاله بحث تشكيلة الحكومة المقبلة والاتفاق على المشتركات بين الطرفين خصوصا مايتعلق بالخروج الأميركي من العراق ونتائج الانتخابات ونقاط أخرى بين الجانبين”.

من جانب اخر، اكد عضو ائتلاف النصر فلاح عبد الكريم، ان “الخارطة السياسية المقبلة سيتم بحثها خلال اجتماع الغد، لتحديد التشكيلة الحكومية المقبلة والاتفاق على صيغة موحدة للعملية السياسية”.

من جهة أخرى، بين عضو بين عضو التيار الصدري عصام حسين، ان “هناك حراكا يقوم به رئيس تحالف الفتح هادي العامري من اجل تقريب وجهات النظر بين الاطار والكتلة الصدرية من اجل الاتفاق على خارطة سياسية لادارة المرحلة المقبلة”.

في حين أوضح عضو الاطار التنسيقي محمد سعدون، ان “لقاء الاطار التنسيقي بالسيد الصدر قد فتح افاق جديدة لتقريب وجهات النظر والمضي بالكتلة الأكبر للمكون الشيعي لتشكيل الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1569

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1654

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد