الشيخ الخزعلي يستنكر العدوان الأمريكي على مقرات الحشد و يعده تجاوز على أمن العراق و سيادته

الشيخ الخزعلي يستنكر العدوان الأمريكي على مقرات الحشد و يعده تجاوز على أمن العراق و سيادته

  • 93
  • يناير 04, 2024

أدان الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الخميس، العدوان الأمريكي الذي طال أحدى مقرات الحشد الشعبي وسط العاصمة و أسفر عن أستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد ومرافقه وجرح عدد من المنتسبين ، و فيما عد الأمر أنتهاك صارخ للسيادة ، دعا الحكومة الى اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء تواجد ما يُسمّى بـ(التحالف الدولي) في العراق .

و قال الشيخ الخزعلي ، في تدوينة على موقع “أكس” أنه: في انتهاك سافر للدماء الطاهرة، وتجاوز مفضوح على أمن وسيادة العراق، وبفعل إرهابي مرفوض، قامت القوات الأمريكية المحتلة باستهداف نائب قائد عمليات حزام بغداد الشهيد أبو تقوى السعيدي ومرافقه الشهيد أبو سجاد أحد قيادات اللواء الثاني عشر في الحشد الشعبي وجرح عدد من المنتسبين، بطائرات مسيّرة استهدفت مقراً لهيئة الحشد الشعبي بقلب العاصمة بغداد.

و أكد سماحته، إن القوات الأمريكية التي ارتكبت هذه الجريمة الإرهابية، تتحمل المسؤولية الكاملة في انتهاكها السيادة العراقية، واعتدائها على إخواننا المجاهدين في الحشد الشعبي.

و أضاف سماحته، انه في الوقت الذي نؤكد فيه أن البيانات والاستنكارات لم تعد لها جدوى في ظل تكرار الجرائم والانتهاكات، فإننا ندعو الحكومة العراقية الى اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء تواجد ما يُسمّى بـ(التحالف الدولي) في العراق، وإخراج القوات الأجنبية المحتلة كافة بالسرعة القصوى، وقطع الذرائع التي يتحجّج بها الأمريكان لإطالة أمد تواجدهم على أرضنا وفي سمائنا.

كما شدد سماحته، على ضرورة المحاسبة القانونية لهذه القوات على جرائمها وانتهاكاتها.

 

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 17

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد