الشيخ الخزعلي يدعو الى حل الأزمة في كركوك وفق السياقات القانونية و الأبتعاد عن أستفزاز أبنائها

الشيخ الخزعلي يدعو الى حل الأزمة في كركوك وفق السياقات القانونية و الأبتعاد عن أستفزاز أبنائها

  • 222
  • أغسطس 30, 2023

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، الى حل الأزمة في كركوك وفق السياقات القانونية و الأبتعاد عن أستفزاز أبنائها، مؤكدا أهمية الحفاظ على المكاسب التي تحققت بإعادة المحافظة الى أرض الوطن .

و قال سماحة الشيخ الخزعلي، في تدوينة على موقع “اكس”، إن “الإلتزام بالسياقات القانونية في إدارة شؤون الدولة، أنتج استقرارًا واضحًا شعر به المواطن العراقي خلال هذه الفترة بشكل غير مسبوق ويجب الحرص على هذا المنجز وإدامة زخمه لتحقيق المزيد من النجاحات”.

وأضاف سماحته ،أن “الأزمة الحالية التي تعيشها كركوك، يجب حلها بما لا يُخالف القانون فممارسة أي حزب مجاز لعمله في هذه المحافظة، أمر طبيعي، ولكن أن لا يكون على حساب القانون، ولا استفزازا لمشاعر أبناء المحافظة، بإعادة السيطرة على مقر تعود ملكية أرضه للدولة، وشهد لسنوات طويلة أحداثًا دامية وجثثًا مدفونة”.

كما طالب سماحته الجميع بـ “الاحتكام للمنطق وتقديم المصلحة العامة للوصول إلى حلول ترضي الجميع ولا تخالف القانون”، مؤكداً أن “على أهالي المحافظة والمسؤولين فيها، عدم التفريط بالمكاسب التي تحققت بتضحيات عزيزة، أعادت كركوك الى حضن الوطن، ومنحت أهلها بكل مكوناتهم الأمن والاستقرار، ما دامت مطالبهم مشروعة ولا تخالف قوانين الدولة”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 16

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 14

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد