الطاقة الدولية تدعو لخفض استهلاك الغاز في أوروبا “فوراً”

الطاقة الدولية تدعو لخفض استهلاك الغاز في أوروبا “فوراً”

  • 61
  • يوليو 18, 2022
دعت وكالة الطاقة الدولية أوروبا الى خفض استهلاك الغاز فورا في أزمة الطاقة الحالية لوجود تحذيرات من أن الشتاء القادم قد يمثل اختبارا تاريخيا للتضامن الأوروبي.
وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، اليوم الاثنين، في تعليق نشر على موقع الوكالة الدولية للطاقة، إن “الخطوة الأولى الفورية لملء مخزون الغاز الأوروبي إلى المستوى المناسب قبل الشتاء، هي تقليل استهلاك الغاز الحالي في أوروبا وتخزين الوقود الذي تم توفيره”، داعيا “أوروبا الى خفض استهلاك الغاز فورا في أزمة الطاقة الحالية لوجود تحذيرات من أن الشتاء القادم  قد يمثل اختبارا تاريخيا للتضامن الأوروبي”.
وأضاف بيرول أن “أوروبا بحاجة إلى خفض استهلاكها من الغاز بواقع 12 مليار متر مكعب قبل بدء موسم التدفئة، أي ما يعادل 130 ناقلة غاز طبيعي مسال”.
وكان بيرول  قد طرح على الزعماء الأوروبيين خمسة إجراءات للمساعدة في الاستعداد لفصل الشتاء، وهي تقديم منصات مزادات لمستهلكي الغاز الصناعي، وتقليل استخدام الغاز في قطاع الطاقة، وتحسين التنسيق بين مشغلي الغاز والكهرباء، والمساعدة في تقليل الطلب المنزلي على الكهرباء، وتنسيق التخطيط للطوارئ على المستويين الوطني والأوروبي.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد