السراج: الحزب الديمقراطي الكردستاني من المرجح انه سيساوم بغداد على الرواتب وكركوك

السراج: الحزب الديمقراطي الكردستاني من المرجح انه سيساوم بغداد على الرواتب وكركوك

  • 7
  • يوليو 11, 2022
رجح المحلل السياسي الدكتور عدنان السراج، قيام الحزب الديمقراطي الكردستاني بمساومة الأطراف الأخرى بشأن الرواتب وكركوك، لافتا الى ان الوضع السياسي الراهن قابل الى أي مساومات يطرحها الاكراد رغم محاولة الاطار التنسيقي حل ازمة رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي.

وقال السراج في حديث صحفي، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني من المرجح انه سيساوم بغداد على قضايا مهمة بشأن وضع الإقليم سواء ما يتعلق بالرواتب او محافظة كركوك، لان الواقع السياسي الكردي لايسمح بهكذا مساومات”.
وأضاف ان “الطرفين الديمقراطي والاتحاد الوطني ينبغي ان يناقشا مسائل تتعلق بالخدمات العامة والميزانية التي يمكن ان يتم مناقشتها مع الاطار التنسيقي”.
وبين ان “الوضع السياسي قابل الى أي مساومة كردية تتعلق بامور يمكن ان تحل ضمن الأطر السياسية داخل البرلمان وفق القانون والدستور، في وقت يسعى فيه الاطار التنسيقي لتقريب وجهات النظر بين الحزبين المذكورين من اجل الاستقرار على مرشح لتقديمه للتصويت كرئيس للجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1776

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد