الجمالي: مشروع الشرق الأوسط هو مخطط أمريكي شامل ودور العربان فيه خادع

الجمالي: مشروع الشرق الأوسط هو مخطط أمريكي شامل ودور العربان فيه خادع

  • 30
  • أكتوبر 05, 2024

أكد النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، اليوم السبت، أن “مشروع الشرق الأوسط” هو في الأساس مخطط أمريكي، يهدف إلى تحقيق مصالح واشنطن وحلفائها في المنطقة.

وقال الجمالي في تدوينة على منصة “أكس”, أن الصواريخ التي تُستخدم في قتل الأطفال والنساء والشيوخ هي أمريكية، والتكنولوجيا والأقمار الصناعية التي توفر المعلومات لهذه الهجمات أيضاً أمريكية المنشأ.

وأشار الجمالي إلى أن المفاوضين الذين يقدمون النصائح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستهداف مواقع محددة هم من الجانب الأمريكي، مضيفاً أن القواعد العسكرية المنتشرة في المنطقة، سواء كانت في العراق مثل قاعدة عين الأسد وحرير، أو في دول الخليج، وحتى في فلسطين المحتلة، كلها تحت السيطرة الأمريكية.

وأكد الجمالي أن القبة الحديدية التي تعترض محاولات المقاومة للرد هي أمريكية الصنع، مشيراً إلى أن المروجين للمشروع الأمريكي في المنطقة هم “خريجو مدرسة بوكا الأمريكية”، في إشارة إلى السجون التي أدارتها الولايات المتحدة خلال تواجدها العسكري في العراق.

واختتم الجمالي تدوينته بتأكيده أن بعض “العربان” يعتقدون أنهم في مأمن بسبب وعود أمريكية، لكنهم شركاء في تنفيذ هذا المخطط، مضيفاً أن النصر سيكون في النهاية من نصيب المقاومة التي “طرزت بشعار “نصر من الله وفتح قريب” .

أخبار مشابهة